مشاركة بحرينية في ملتقى السرد الخليجي الخامس في الدوحة

01 أكتوبر 2024
 
وقت الإنشاء: 09:51 AM
   
المشاهدات: 8
مشاركة بحرينية في ملتقى السرد الخليجي الخامس في الدوحة

المنامة في 01 أكتوبر / بنا / شاركت مملكة البحرين في ملتقى السرد الخليجي الخامس، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة نهاية شهر سبتمبر الماضي، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبمشاركة نخبة من الأدباء والنقاد من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وخارجها؛ بهدف توثيق إبداع الرواية الأدبية بمختلف فنون السرد، وتعزيزًا للمنطلقات الاستراتيجية الثقافية الخليجية، والعمل الثقافي الخليجي المشترك.

وخلال اليوم الأول من الملتقى، الذي عقد على يومين متتاليين، قدّم الروائي البحريني عبدالقادر عقيل ورقة بعنوان "الحكاية الشعبية في الخليج العربي"، ملقيًا الضوء على تجارب الجمع والتدوين للتراث الشعبي في دول الخليج خلال العقود الخمسة الماضية.

وتطرق إلى أهمية الحفاظ على الحكاية الشعبية كجزء من التراث الثقافي للمنطقة، في ظل التحديات التكنولوجية، وتدفق المعلومات الهائل الذي يواجه الأجيال الحالية.

والكاتب عبدالقادر عقيل هو روائي وكاتب قصة قصيرة وكاتب قصص أطفال، يشغل منصب مدير التنسيق والمتابعة بجائزة عيسى لخدمة لاإنسانية، والمدير العام للشؤون الفنية والإدارية بمجلة الثقافية الشعبية، وعضو أسرة الأدباء والكتاب، وعضو مجلس أمناء منتدى البحرين للكتاب، وقد صدرت له العديد من الكتب، وله ترجمات أدبية وسينمائية عديدة.

م.ص, A.A

شارك هذا الخبر