هيئة البحرين للسياحة والمعارض تفتتح سوق السبت في قلب باب البحرين

25 يناير 2020
 
وقت الإنشاء: 17:54 PM
   
المشاهدات: 5202

المنامة في 25 يناير/ بنا / دشنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، اليوم ، النسخة الثانية والجديدة من سوق السبت في باب البحرين، وذلك ضمن جهودها لإطلاق روزنامة الفعاليات والأحداث التي تنظمها على مدار العام، وبهدف تسليط الضوء على اختيار المنامة عاصمةً للسياحة العربية 2020.


وبهذه المناسبة، قال السيد نادر المؤيد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض : "يسعدنا أن نعلن للجمهور عن انطلاق فعالية "سوق السبت" في سوق باب البحرين، التي تستعرض لهم روائع متنوعة من المنتجات الحرفية بمشاركة متجددة من الحرفيين البحرينيين المبدعين بشكل أسبوعي. يأتي اختيارنا لإقامة المناسبة في العاصمة المنامة، نظرًا لموقعها المتميز كأبرز وجهة سياحية جاذبة للزوار من داخل وخارج المملكة".


واشار المؤيد إلى ان الفعالية الأسبوعية تلقي الضوء على جهود الهيئة لتنويع العروض السياحية وتنمية قطاع الحرف اليدوية بالمملكة، متطلعا ًلاستضافة المزيد من الفعاليات والمهرجانات الملائمة لجميع الفئات العمرية، والتي تصب في تعزيز القطاع السياحي وزيادة نمو الاقتصاد البحريني.


وتأتي هوية النسخة الثانية من الفعالية بتصميم يعكس تاريخ المملكة العريق في صيد واستخراج اللؤلؤ، حيث تم تصميم أكشاك العرض بأشكال فنية متميزة مستوحاة من اللؤلؤ، وتزدان بمخطوطات من قبل الفنان البحريني مصطفى الحلواجي، الذي خطها باستخدام الخط العربي الأصيل.


ويشهد السوق مشاركة أكثر من 40 حرفي من 25 صناعة وحرفة تشمل صناعة الصناديق المبيتة، والأعمال الخشبية، والفخار، والتطريز اليدوي، ونقش الحنة، والدمى، والمديد، وصناعة الأقفاص، والكوروشيه (الحياكة)، وعدد إضافي من الحرف والصناعات اليدوية الأخرى. ولإضفاء تجربة متكاملة على الحدث، يستضيف السوق عدد من الأنشطة والفقرات الترفيهية للزوار وتتضمن إقامة عروضًا حية لفرق موسيقية شعبية، ومنصات لبيع الأكلات البحرينية المفضلة، ومناطق ألعاب وأنشطة متنوعة للأطفال.


يهدف "سوق السبت" لتعريف الجمهور بالمنتجات الحرفية والمواهب اليدوية المحلية، إلى جانب تشجيع الشباب البحريني للانخراط في المشاريع الحرفية والحفاظ على الصناعات المتجذرة ضمن الثقافة العريقة لمملكة البحرين.


ويستعرض السوق أيضًا مساعي هيئة البحرين للسياحة والمعارض لإبراز المقومات السياحية للمملكة، والترويج للمنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي.


ويرحب "سوق السبت" بالزوار كل يوم سبت من الساعة 9:00 صباحًا إلى 12:30 مساءً، ومن الساعة 2:00 مساءً حتى 7:00 مساءً، ويستمر حتى تاريخ 22 مارس 2020. وسيتم افتتاح السوق لأربعة أيام متواصلة خلال فترة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، بالفترة الممتدة بين تاريخ 19 و 22 مارس.


م ا ب / م خ

شارك هذا الخبر